الرئيسية النقابة منتصر الزيات يلتقي محامين أسيوط

منتصر الزيات يلتقي محامين أسيوط

6
0

إلتقى منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، أعضاء الجمعية العمومية من محامين أسيوط، وذلك على هامش جولاته الإنتخابية في المحافظات.

وقام الزيات بزيارة محكمة منفلوط ومحكمة ديروط، حيث التقي عدد من الزملاء المحامين.

وأضاف “في محكمة منفلوط كان اللقاء حميميا تناول الحوار كل مشكلات الأداء النقابي وآمال استعادة الاعتبار وتحقيق الضمانات اللازمة لحماية المحامي أثناء وبسبب تأدية عمله وتقديم الخدمات للمحامي دون تمييز ووقف هدر المال العام، وفي ديروط يسألون عن أسباب ضعف وقلة المعاش؟، وثقتهم ضعيفهم في وعود زيادته”.

وشرح “الزيات”، خلال اللقاء ملامح برنامجه الانتخابي، مشيرًا إلى أن هدفه من الترشح هو إعادة الهيبة لمهنة المحاماة، وصون مصالح الأعضاء.

وتعهد “الزيات”، بأن تكون نقابة المحامين لكل أعضائها دون تمييز بسبب الجنس أو العقيدة أو الاتجاه السياسي.

وأشار المرشح لمنصب نقيب المحامين، إلى أن أهداف برنامجه الانتخابي تتمحور حول الحفاظ على حقوق المحامين، بعيدًا عن المصالح الخاصة، والأهواء الشخصية.

وأكد أنه سوف يسعى لصون أموال نقابة المحامين، مع العمل على تنمية الموارد المالية، من أجل تقديم خدمات أفضل للأعضاء، ليكون المحامي هو السيد في نقابته.

وتطرق “الزيات”، خلال برنامجه الانتخابي للحديث عن أزمات المحامين العاملين بالإدارات القانونية، مطالبًا بتحقيق الاستقلال الفني والإداري والمالي عن جهة الإدارة التي يمثلوها أمام المحاكم.

وأكد أنه من غير المعقول أو المقبول مع قيام المحامين بالإدارات القانونية بواجبات الوظيفة ترافعًا أمام المحاكم، أو تحقيقًا في شبهات التعدي على المال العام داخل مؤسساتهم، ويخضعون في نفس الوقت لرقابة رؤسائهم الإداريين.

وأوضح أن مجلس نقابة المحامين ونقيبها الأسبق ارتكب جريمة في حق المحامين أعضاء الإدارات القانونية عندما اغتالوا نصف عدد المقاعد التي كانت مخصصة للقطاع العام، فضلًا عن تقاعسهم في تحقيق استقلالهم المنشود.

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 4/9/2022، على أن يتم التصويت في حالة الإعادة يوم الأحد الموافق 11/9/2022.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا