الرئيسية النقابة منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين يكشف ملامح برنامجه الانتخابي

منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين يكشف ملامح برنامجه الانتخابي

40
0
منتصر الزيات

كشف منتصر الزيات المرشح المحتمل لمنصب نقيب المحامين، ملامح برنامجه الانتخابي، والذي يركز على عدد من الأمور المالية والنقابية.


وتعهد “الزيات”، بأن تكون نقابة المحامين لكل أعضائها دون تمييز بسبب الجنس أو العقيدة أو الاتجاه السياسي.
وأشار المرشح المحتمل لمنصب نقيب المحامين، إلى أن أهداف برنامجه الانتخابي تتمحور حول الحفاظ على حقوق المحامين، بعيدًا عن المصالح الخاصة، والأهواء الشخصية. 


وأكد أنه سوف يسعى لصون أموال نقابة المحامين، مع العمل على تنمية الموارد المالية، من أجل تقديم خدمات أفضل للأعضاء، ليكون المحامي هو السيد في نقابته.


وتطرق “الزيات”، خلال برنامجه الانتخابي للحديث عن أزمات المحامين العاملين بالإدارات القانونية، مطالبًا بتحقيق الاستقلال الفني والإداري والمالي عن جهة الإدارة التي يمثلوها أمام المحاكم.


وأكد أنه من غير المعقول أو المقبول مع قيام المحامين بالإدارات القانونية بواجبات الوظيفة ترافعًا أمام المحاكم، أو تحقيقًا في شبهات التعدي على  المال العام داخل مؤسساتهم، ويخضعون في نفس الوقت لرقابة رؤسائهم الإداريين.


وأوضح أن مجلس نقابة المحامين ونقيبها الأسبق ارتكب جريمة في حق المحامين أعضاء الإدارات القانونية عندما اغتالوا نصف عدد المقاعد التي كانت مخصصة للقطاع العام، فضلًا عن تقاعسهم في تحقيق استقلالهم المنشود.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا