الرئيسية اخبار “محامين القليوبية”: مستعدون للقيام بواجبنا نحو تنقية الجداول

“محامين القليوبية”: مستعدون للقيام بواجبنا نحو تنقية الجداول

37
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى - محامين

قال مجدي حافظ، نقيب محامي جنوب القليوبية، إن قرار مجلس النقابة بشأن قواعد صرف المعاش خطوة محترمة، وعلى الفرعيات القيام بواجبها نحو التنقية الفعلية.

وأضاف حافظ في تصريحات له، أنه بالفعل طالب عند صدور قرارات القيد التي استدعت تقديم أدلة الاشتغال، أن يكون ذلك معهود به للنقابات الفرعية للاضطلاع بدورها باعتبارها الأقرب لحصر المحامين العاملين بدائرة كل قسم أو مركز تابع لها من خلال أعضاء النقابة وأعضاء الجمعية العمومية .

وأكد حافظ الاستعداد لقبول أدلة الاشتغال لتصويرها وحفظها على موقع خاص بالزميل على موقع النقابة الفرعية لطبعها عند الحاجة إليها، على أن يكون الرقم السري للزميل المشترك خاص به، ولا يجوز الدخول إليه إلا من خلاله، تيسيرًا على المحامين بدائرة جنوب القليوبية.

وتابع: «كذلك في طريقنا لإصدار شهادات تثبت الاشتغال الفعلي للزملاء بالدائرة، دون محاباة أو مجاملات، وفي انتظار أي مقترح لأي زميل أو زميلة من دائرة جنوب القليوبية أو خارجها، لعرض المقترحات وتفعيلها مع أول جلسة لاجتماع المجلس».

وقد أصدر رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، ‏اليوم، قرارًا بإنشاء قسم موازٍ للجان القبول والجداول يخصص لمتابعة ‏الاشتغال بالمهنة وأدلة الاشتغال، وحدد اختصاصاته.

 جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون المحاماة وما يحيط بالممارسة الفعلية للمحاماة من تساؤلات وحفظًا لحقوق المحامين والنقابة أيضًا لضبط جداول المشتغلين وتنقيتها ‏دون تعذيب المحامين المشتغلين والمستحقين لمعاشاتهم.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا