الرئيسية اخبار محامون يطالبون بإعلان الإضراب العام حفاظًا على كرامة المهنة

محامون يطالبون بإعلان الإضراب العام حفاظًا على كرامة المهنة

119
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى

طالب عدد من المحامين بإصدار قرار عاجل من النقابة العامة بخصوص إعلان إضراب عام على متسوى الجمهورية إلى أن يتم تعديل قانون المحاماة ووضع مواد تحفظ هيبة المحاماة، وذلك على خلفية الاعتداء على أحد المحامين داخل قسم شرطة المنتزة بمحافظة الإسكندرية.

وتسأل المحامي إسماعيل الأزهري: “ايه اللي ممكن يحصل عشان يبقى فيه اضراب نقابي عام أكثر من محاولة قتل محامي؟ . إيه اللي ممكن يحصل عشان يتم النص على عدم قيد الضباط والقضاه بالنقابة أكثر من ضرب محامي في كمين قدام مراته وأطفاله؟!. إيه اللي ممكن يحصل عشان يطبق القانون اللي هو كان وما زال حبر علي ورق أكثر من تعدي أعضاء النيابة علي شيوخ المحاماه لمجرد تسجيل اعتراض أثناء التحقيق؟!”.

وقال المحامي علي رفاعي: “أنا أرى ان الحل الوحيد أن تقوم النقابة بإصدار قرار إضراب عام على متسوى الجمهورية إلى أن يتم تعديل قانون المحاماة ووضع مواد تحفظ هيبة المحاماة”.

من جانبه، علق المحامي جمال عبد العليم: “يجب الدعوة لإنعقاد الجمعية العمومية للنظر فيما يجب أن يتخذ من إجراءات قانونيه وإعداد مشروع قانون يضمن حماية المحامي، ويكفل له أداء عمله دون ضغط أو إكراه وكذلك الإسراع في مراجعة آداء بعض نقباء الفرعيات”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا