الرئيسية النقابة للمحامين.. دورات تدريبية في العلوم القانونية

للمحامين.. دورات تدريبية في العلوم القانونية

9
0
تدريب - محاضرات - محاضرة - التدريب

عقدت نقابة محامين جنوب القاهرة ، دورات مكثفة في العلوم القانونية من المنظور التطبيقي الذي يجرى عليه العمل بالمحاكم في قانوني المرافعات المدنية والتجارية والإجراءات الجنائية، وذلك بقاعة الحريات بالنقابة العامة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجلس نقابة جنوب القاهرة.

حاضر في الدورة حسن أمين، نقيب محامي جنوب القاهرة، و قال حسن أمين إن معظم من كتب في قانون المرافعات المدنية والتجارية تناولها من المنظور الأكاديمي البحت، بمعنى أن يكتب في قانون المرافعات يبدأ من المادة الأولى ثم يشرح وجهة نظره أو تفسيره ثم بعد ذلك يضع ما لديه من أحكام محكمة النقض المتعلقة بالنص في نهاية هذا الشرح، مضيفا أن تلك الدورات ستطرح الجانب العملي التطبيقى .

وأضاف حسن أمين أن قانون المرافعات المدنية والتجارية  له قاعدة وتعريف هو قانون الولايات العامة الإجرائي وأنه الأعم و الأشمل في التطبيق الإجرائي، مشيرا الى أن قانون المرافعات المدنية يطبق أمام المحكمة الدستورية العليا وأمام محكمة القضاء الادارى وعدد من المحاكم.

وذكر حسن أمين، نقيب محامي جنوب القاهرة  أن كل الجهات القضائية تطبق قانون المرافعات، مؤكدا أن المحاكم عندما تنظر أي دعوى أمامها تنظر حديث الاختصاص وأن أعظم درجات الاختصاص هو الاختصاص الولائى.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا