الرئيسية اخبار لجنة “الفكر القانوني” تثير أزمة في نقابة المحامين

لجنة “الفكر القانوني” تثير أزمة في نقابة المحامين

23
0
نقابة المحامين

أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بشأن الاعلان الذي نشرته صفحة النقابة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والخاص بدعوة محمد راضي مسعود، عضو المجلس، لاجتماع لجنة الفكر القانوني، مع أعضاء الشباب بالنقابات الفرعية، والذي حدد له يوم الأحد 1 أغسطس المقبل.

وجاء بنص القرار: «بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وعلى الاعلان الذي نشره على موقع النقابة محمد راضي مسعود، عضو المجلس، والذي حدد له يوم الأحد ١ اغسطس الجاري، ولاعتبارات قدرناها، قررنا: أولًا: يؤجل هذا الاجتماع لموعد آخر سيحدد فيما بعد».

وأضاف القرار: «ثانيًا: يتم نشر هذا القرار على موقع النقابة ويتم اخطار النقابات الفرعية التي عساها اخطرت سلفا بقرارنا إرجاء هذا الاجتماع، ثالثًا: لا يجوز نشر مثل هذه الاعلانات على موقع النقابة إلا بعد الرجوع إلينا».

واختتم: «رابعًا: نسترعى عناية كافة الزملاء أعضاء المجلس إلى أن مقتضيات العمل المؤسسي تقتضي التوافق سلفًا في مثل هذه الأمور».

وكشفت مصادر نقابية مطلعة، أن محمد راضي مسعود، عضو مجلس نقابة المحامين، أعلن عن موعد اجتماع لجنة الفكر القانوني دون تنسيق مسبق مع النقيب العام، رجائي عطية، مما تسبب في حالة من عدم الرضا بين أعضاء المجلس، وأنتهى الأمر بصدور قرار بتأجيل الاجتماع.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا