الرئيسية اخبار شاهد.. “الجندي” للمحامين: “من يدافع عن حرامي فهو حرامي”

شاهد.. “الجندي” للمحامين: “من يدافع عن حرامي فهو حرامي”

402
0

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحذيرًا للمحامين، قائلًا إن المحامي لو عرف إن موكله قاتل أو لص أو مدان أو مذنب فعليه التخلي عنه.

وأضاف الجندي خلال تقديم برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، موجهًا حديثه للمحامين : “لا تقول إن هذا شغلي وحقه القانوني فلا يوجد حق في الدفاع عن اللصوص، فكل من يدافع عن الحرامي فهو حرامي”، مستشهدًا بقول االله تعالى: ” هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا”.

وأعرب الشيخ خالد الجندي، عن تعجبه من قيام بعض المحامين بالدفاع عن الإرهابيين الذين يحاكمون في جرائم ترويع المجتمع وإسالة دماء أفراد الأمن والقوات المسلحة، متسائلًا: «ماذا سيقول المحامي؟ هل سيقول سامحه اغفره له عنده أطفال صغار، ويجري على أم يتيمة؟».


وأضاف « الجندي»، أن هذا الأمر لا يجوز لأن مصلحة العموم تلغي مصلحة الخصوص ولأن مصلحة المجتمع تلغي مصلحة الفرد، لكن طبقًا لمنظومة العدالة في مصر ومراعاة الجوانب الإنسانية، تُعطي المحكمة المتهم الحق في دفع ما يراه دفاعًا عن نفسه.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى أنه عندما تقع جريمة الإرهاب وترويع المجتمع، ما هو دور هذا المحامي وقتها؟ «هل تحت تأثير السمعة والصيت والمال يقوم بالدفاع عن إرهابي قام بقتل الجيش والشرطة والشعب هذا شيء عجيب، وغريب، فجريمة الإرهاب وترويع المواطنين أمر خطير للغاية، وتهديد للأمن».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا