الرئيسية اخبار “سخي” يكشف حقائق جديدة عن معاشات المحامين

“سخي” يكشف حقائق جديدة عن معاشات المحامين

60
0
فلوس – الفلوس – المرتبات – مرتبات – معاش - المعاشات

يعقد مجلس نقابة المحامين اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لمناقشة قضية تقديم المحامى أدلة مزاولة المهنة قبل الحصول على المعاش، بعد مطالبات أعضاء المجلس بعودة هذا البند حفاظا على أموال النقابة، حسبما صرح عضو مجلس النقابة العامة للمحامين مجدى سخى.

وأضاف سخي، في تصريحات صحفية له، أن هذه النقطة شهدت خلافا بين أعضاء المجلس حولها ولذلك ستناقش فى اجتماع وحدها بالإضافة لما يستجد من أعمال، معتبرا أن هناك خلطا شديدا بين المحامى المشتغل والمحامى المقيد فقط بالنقابة، خاصة أن هناك أشخاصا تحمل كارنيه محاماة ولا علاقة بها بالمهنة.

وأشار إلى أن مشروع مدونة السلوك النقابى التى عرضت خلال اجتماع المجلس أمس، سيتم مراجعتها وكل عضو سيضيف ملاحظاته بالإضافة لاستطلاع آراء النقابات الفرعية، مشيرا إلى أن مدونة السلوك عبارة عن قواعد وأسس يتم وضعها بشأن سلوكيات المحامى وأدائه وتعامله مع موكله وتعامله مع نقاباته الفرعية والعامة.

وفي وقت سابق، عقد مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب العام رجائي عطية، اجتماعًا استمر قرابة الأربع ساعات، حيث قرر المجلس خلال اجتماعه، توزيع مشروع لمدونة السلوك على أعضاء مجلس النقابة العامة لدراسته وإبداء ملاحظتهم مكتوبة عليه، على أن يتم مناقشتها خلال جلسة المجلس المقبلة لإقراره وعرضه على الجمعية العمومية للموافقة عليه.

وفي نهاية الجلسة، قال نقيب المحامين: «رفعت الجلسة على أن يستكمل الحوار والمناقشة حول الموضوعات التي طرحت تحت عنوان ما يستجد من أعمال في الجلسة المقبلة لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا