الرئيسية اخبار رجل في دعوى نشوز: “زوجتي اعتادت المبيت خارج المنزل”

رجل في دعوى نشوز: “زوجتي اعتادت المبيت خارج المنزل”

34
0
زوج - زواج - زوجة

أقام زوج، دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعى فيها معاناته بسبب اعتياد زوجته على ترك المنزل والمبيت خارجه مستغله سفره، بخلاف قيامها بتدخين السجائر والشيشة وترك طفلتهم الصغيرة برفقته والدته، وعندما حاولت والدته التدخل قامت بالتعدي عليها وصفعها على وجهها حسبما ورد فى صحيفة الدعوى.

وقال : “خلال سنوات زواجي الخمسة منها، بددت أموالى، وقامت بافتعال الشجار أكثر من مرة وترك المنزل، بسبب اعتراضي على تصرفاتها، لتستخدم طفلتى للي ذراعه، لأضطر لسداد ما يتجاوز 430 ألف جنيه لها خلال مدة زواجنا، بخلاف تبديدها للمصوغات والمنقولات وبيعها لسدها ديون صديقاتها”.

وأضاف الزوج:” طالبتني بالتعويض بعد طلبي الانفصال بشكل ودي، ولاحقتني بدعاوي الحبس، لأعيش مأساة حقيقة بسبب طرقها الملتوية، وسلاطة لسانها وعائلتها، وحرمانها لي من حقي فى رؤية طفلتي، ومحاصرتها له باتهامات كيدية، والتعدي علي بالضرب وأصابتي بارتجاج فى المخ بعد نشوب خلافات بيننا”.

وأكد:” زوجتي متسلطة كرهت الحياة الزوجية بسببها، ابتزتني وسرقت المنقولات والمصوغات واتهمتني بتبديدها كذبا وعرضتني  للإهانات والإساءة، ولكني لم أستطع تطليقها خوفا ابنتي بسبب وإصرارها على حرماني منها، وتهديدها لى بالحبس بقائمة المنقولات والمؤخر”.

يذكر أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها .

وقانون الأحوال الشخصية، أكد أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا