الرئيسية النقابة رجائي عطية يحقق فى إعادة محامين إلى جدول المشتغلين بتوقيعات أعضاء بمجلس...

رجائي عطية يحقق فى إعادة محامين إلى جدول المشتغلين بتوقيعات أعضاء بمجلس النقابة

66
0
رجائي عطية – رجائى عطيه – نقيب المحامين

أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، قرارًا من 9 بنود بشأن تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة عن الفترة من 1/10/2021 حتى 19/1/2022.

وقال عطيه فى قراره، إنه جاء بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وعلى تقرير يومية التحصيل لرسوم الإعادة عن الفترة من 1/10/2021 حتى 19/1/2022، وحيث استبان بتقرير يومية التحصيل عن هذه الفترة أن عضو المجلس خالد أبو كراع، قد قام منفردًا، وعلى طلبات مقدمة ومعنونة لنقيب المحامين ولم يفوض فى نظرها أو البت فيها، ومع ذلك اتخذ «قرارات منفردة»، وبلا أية مرفقات مؤيدة، بإعادة 55 شخصًا إلى جدول المشتغلين، بدون مرفقات، وذلك «بمناولة» محمد منطاوى عضو الشباب بنقابة القاهرة الجديدة فى 25 حالة، مع أنه مشكو ضده أساسى فى بلاغ النقابة العامة بالاستيلاء على زهاء (16) مليون جنيه من استحقاقات النقابة العامة للمحامين، وجارى تحقيقها بنيابة الأموال العامة العليا.

وأضاف نقيب المحامين فى قراره، أنه استبان أيضًا من يومية التحصيل سالفة الذكر أن عيسى أبو عيسى، عضو المجلس، قد قام منفردًا وعلى طلبات مقدمة ومعنونه لنقيب المحامين، ولم يفوض فى نظرها أو البت فيها، ومع ذلك اتخذ «قرارات منفردة»، وبلا مرفقات مؤيدة بإعادة 63 شخصًا إلى جدول المشتغلين «مناولة» عبير الجميل المحامية فى 17 حالة بلا صفة لها.

وتابع: “كتب عضو المجلس عبد المجيد هارون، بالنسبة للحالات التسعين التى أصدرها منفردًا، كتب فى نهاية الخطاب المرسل إليه ــ أنه «بعد الاطلاع ــ برجاء اعتبار تأشيرتى المنوه عنها اقتراح بالرأى على أن تستكمل الأوراق والإجراءات طبقًا للقواعد المعول بها»”.

وذكر أن عضو المجلس خالد أبو كراع حضر وأبدى أن التوقيعات إليه غير صادرة عنه، وحضر عضو المجلس عيسى أبو عيسى بعد الميعاد، وأبدى شفاهة أن هناك خمسة وثلاثين ألف حالة ولن يتحدث أو يرد إلاَّ إذا فتح التحقيق فيها.

وأضاف: “حيث استبان أن هناك بعض تقريرات فردية بعدد قليل واضحه بتقرير يومية التحصيل، ولما كانت الأعداد التى بلغت نقلها إلى جدول غير المشتغلين قد بلغت بالفترة من أول أكتوبر حتى 19 يناير 2022 ــ 844 حالة، وحيث إن هناك حالات قد تم فيها إتباع الإجراءات المقررة وصدرت قرارتها من لجان القيد المختصة طبقًا للإجراءات المقررة.

وأوضح النقيب أنه تقرر فيما عدا الحالات الصادر بها قرارات من لجان القيد المختصة، طبقًا لبيان يومية التحصيل المرفقة بهذا القرار، توقف كل القرارات الفردية المشار إليها بهذا القرار، وكذا القرارات القليلة الفردية الصادرة من بعض أعضاء المجلس، على أن يتم تفريغ ما ورد بيومية التحصيل التى أمر باستخراجها عن الفترة من أول أغسطس 2021 حتى آخر سبتمبر 2021، حيث استبان بالإطلاع الظاهرى، أن هناك قرارات فردية محل نظر، سيتم حصرها واتخاذ القرار بشأنها.

وذكر أنه فيما عدا القرارات الصادرة ـ من لجان القيد المختصة الفترة من أول أغسطس 2021 وحتى سبتمبر 2021 ـ توقف كل القرارات الفردية الواردة باليومية المذكورة، إلى أن يتم التحقق بشأنها وإفادته بأن أمروا بتفعيل التأشيرات الفردية رغم عدم موافقتها للنظام والقواعد المتبعة.

ونص القرار على أن يكلف المدير العام للنقابة بمواجهة الموظفين التابعين بما أبداه عضو المجلس خالد أبو كراع من أن هذه القرارات غير صادرة منه، وغير موقعة منه، وإفادتي عاجلاً بالنتيجة، على أن تشكل لجنة لبحث كل القرارات الموقف تنفيذها للبت بشأنها بوجه عاجل حتى لا يضار المحامون، وتتشكل اللجنة برئاسة نقيب المحامين وعضوية وكيل النقابة محب المكاوى، والأمين العام حسين الجمال، وأعضاء المجلس عبد الحفيظ الروبى، ومحمود الداخلى، ومحمد عبد الستار بدر، وصلاح سليمان، وأسامة سلمان.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا