الرئيسية اخبار دورات تدريبية لشباب المحامين

دورات تدريبية لشباب المحامين

11
0
تدريب - محاضرات - محاضرة – التدريب

نظمت نقابة المحامين الفرعية بمحافظة المنوفية دورة تدريبية لشباب المحامين بحضور ماهر حموده نقيب المحامين بالمحافظة وحسام السعدنى وكيل وزارة العدل للشهر العقارى بالمحافظة فى إطار تثقيف شباب المحامين حول ابجديات التعامل مع مصلحة الشهر العقارى وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

اقرأ أيضاً| ضمن مبادرة”حياة كريمة” الزملوط يتابع أعمال إنشاء المنازل بقرية أبو هريرة بالفرافرة

وقال حسام السعدنى: نهدف إلى تعميق الثقافة القانونية السليمة لدى شباب المحامين واطلاعهم على كيفية تقديم الأوراق والمستندات المطلوبه للشهر العقارى والحصول على البيانات المساحية للعقارات.

وناشد “السعدنى” جمهور المواطنين من المتعاملين مع مصلحة الشهر العقارى بضرورة الالتزام بالإجراءات والتعليمات المنصوص عليها قانوناً للحصول على حقوقهم كاملة وفقاً للكتاب الدورى والمنشورات التى تصدرها وزارة العدل والتى تهدف فى نهاية الأمر إلى مصلحة المواطن، لاسيما أن هناك حزمة من الإجراءات تم اتخاذها مؤخراً بالاتجاه الرقمى لجميع مكاتب الشهر العقارى بهدف تطوير آليات العمل لتسهيل الخدمة على جميع المترددين عليها.

وأضاف “السعدنى” أنه من مزايا قانون السجل العينى أنه منع كثيرا من محاولات الاستيلاء على الأراضى بموجب عقود وأحكام غير صحيحة، مطالباً بضرورة دمج كل من الشهر العقارى والضرائب العقارية والمساحة فى هيئة واحدة مستقلة لديها قاعدة بيانات تسهم فى تسهيل الإجراءات التى ينتفع بموجبها المواطن البسيط.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا