الرئيسية النقابة زيادة الحد الأدنى لمعاشات المحامين إلى 1000 جنيه

زيادة الحد الأدنى لمعاشات المحامين إلى 1000 جنيه

93
0
فلوس – الفلوس – المرتبات – مرتبات – معاش - المعاشات

قال رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب «نحتاج إلى إنشاء مكتبات قانونية كما عهدنا في السابق»، موضحا «عندما بدأت المحاماة كانت تتواجد مكتبات قانونية بها أمهات كتب القانون ومنها للسنهوري وذلك على مستوى الجزئيات»، مضيفا: «أغلقنا أبواب الإهدار التي كانت في النقابة فلا احتفالات، ولا ولائم ولا انفاقات، فمن أراد الاحتفالات احتفل من ماله الخاص، وليس أموال المحامين».

وأضاف عطية، خلال تصريحات صحفية له: تمكنا من تجفيف ما يجاوز 90 % من أبواب الإهدار»، موضحا: «لايزال لدينا أزمة في الدمغات بشأن عقد الدمغة القديم، لكننا وصلنا للمرحلة الأخيرة لإنهاء هذا العقد وطرح تعاقد جديد في مناقصة لتحقيق مصلحة المحامين»، مشددا على أن مجلس نقابة المحامين، أمامه ملفات كثيرة وكبيرة منها العلاج، والمعاش، ويسعى للارتقاء بمستوى كافة الخدمات النقابية.

وأوضح النقيب: أن العلاج يستنفذ ما يزيد عن 300 مليون جنيه سنويا، وأن المجلس يتطلع لمزيد من التطوير في ذلك الشأن، مضيفا: «يجب القضاء على الفساد المستشري في هذا الملف وتطهيره، فقد تشكلت عصابات لأخذ مبالغ تحت بنود العلاج بغير استحقاق، ونحاول عمل تنظيم لصرف الخدمات الطبية لأصحاب الاستحقاقات الحقيقية».

وتابع: أن ملف زيادة المعاشات طال انتظار إصلاحه، ويجب زيادة المعاشات القديمة للأعضاء الأحياء ولأسر من توفى من الزملاء، فهي حاليا مبالغ ضئيلة جدا تصل إلى 250 جنيها شهريا، ولذلك اتخذنا خطوة جدية لجعل الحد الأدنى للمعاش 1000 جنيه، كما نعمل على رفع فئة السنة».

واستطرد: «أن غرف المحامين في أغلب النقابات الفرعية بليت وأصابها العدم، وأصبحت لا تليق بالمحامين ولا المحاماة، وتطويرها يحتاج إلى مشوار كبير وإلى إنفاقات كبيرة نعمل على توفيرها، وكذلك نسعى لبناء المزيد من الأندية والمقرات لنقابات ليس لها مقر».

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا