الرئيسية منوعات جهاز يساعد فى الكشف عن الإصابة بكورونا.. التفاصيل!

جهاز يساعد فى الكشف عن الإصابة بكورونا.. التفاصيل!

4
0
حمل - كورونا - سيدة

كشفت جريدة ” medicalxpress ” عن دراسة جديدة حول تصميم اختبار جهاز تحليل التنفس والذي يساعد في اكتشاف الإصابة بالفيروس التاجي كورونا وأيضا يحد السلالة.

أوضحت الجريدة، أن جهاز تحليل التنفس معروف باسم Bubbler ، والذي يعتمد على اكتشاف الحمض النووي الريبي الفيروسي لتشخيص SARS-CoV-2..

وأشتق جهاز “BUBBLER” اسمه من صوت الفقاعات الذي يحدث عندما يزفر المريض في الجهاز.

وأوضحت الجريدة، أنه لا يقوم Bubbler بنسخ الحمض النووي الريبي من جزيئات الفيروس المحمولة جواً إلى الحمض النووي ليتم اختباره عبر تفاعل البوليميراز المتسلسل ، ولكن يمكنه أيضًا كتابة رمز شريطي للحمض النووي ، مما يسمح بربط العينات مباشرة بالمريض الذي أتت منه واستخدامها في التسلسل، و يمكن استخدامه للدفعات المتزامنة من العينات المجمعة ويوفر معلومات إضافية مثل الحمل الفيروسي وهوية السلالة ويلغي الحاجة إلى تثبيت العينة ، مما قد يسمح بإجراء الفحص في المنزل.

وأوضح كبير الباحثين الدكتور ويليام G. Fairbrother، أستاذ في قسم البيولوجيا الجزيئية وبيولوجيا الخلية والكيمياء الحيوية في جامعة براون في بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة، إن اكتشاف الفيروسات بواسطة Bubbler يشبه اختبار مسحة المستشفى PCR ؛ ومع ذلك ، فهو مقياس أفضل لخطر العدوى لأنه يكتشف الجزيئات الفيروسية المحمولة جواً، ويمكن أن تعيد اختبارات المسحة نتيجة إيجابية لأشهر بعد الإصابة حيث تكتشف شظايا الحمض النووي الريبي الفيروسي في الخلايا التي تستمر في الخلايا المصابة سابقًا، ويمكن أيضًا تكييف Bubbler لأخذ العينات البيئية في المستشفيات ومراكز النقل والبيئات المغلقة مثل المكاتب والسفن والطائرات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا