الرئيسية النقابة “جبهة الإصلاح”: عبد الحليم علام مرشحنا الأقرب على منصب نقيب المحامين

“جبهة الإصلاح”: عبد الحليم علام مرشحنا الأقرب على منصب نقيب المحامين

25
0
عبدالحليم علام

أكدت مصادر بجبهة الإصلاح النقابي، أنها سوف تعقد اجتماعًا في القريب العاجل لتحديد مرشحها على منصب النقيب العام.

وأشارت في تصريحات نشرها موقع “الدستور”، إلى أنه حتى الآن لم تجتمع الجبهة لتحديد مرشحها، ومن المقرر بعد انتهاء مجلس النقابة العامة للمحامين من تحديد مواعيد الانتخابات، على أن يتم عقد اجتماع للجبهة يتم خلاله دعوة جميع أعضائها.

ولفتت: عبد الحليم علام، نقيب المحامين بالإسكندرية، هو الأقرب ليكون مرشح الجبهة في الانتخابات المرتقبة، ولكن هناك حرص شديد من الأعضاء على عقد الاجتماع وأخذ قرار بتحديد المرشح حرصًا على اختيار مرشح وحيد على المنصب.

ويعقد مجلس نقابة المحامين اجتماعًا له غدًا الأحد ، بدعوة من مجدي سخي القائم بأعمال نقيب المحامين، لبحث عدة ملفات هامة أبرزها الدعوة إلى انتخابات النقيب العام في ضوء شغر المنصب بوفاة النقيب رجائي عطية.

وكشفت مصادر بمجلس نقابة المحامين موعد إجراء الانتخابات المقررة على منصب النقيب العام، في ضوء شغور منصب النقيب بوفاة رجائي عطية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الدستور» إنه بشكل أكيد سيتم إجراء الانتخابات في شهر سبتمبر المقبل، على أن تبدأ النقابة في تلقي طلبات الترشح ونظر الطعون وإعلان القوائم المبدئية والنهائية في الفترة التي تسبق هذا الموعد.

وأوضحت: “السبب في تأجيل الانتخابات على منصب النقيب لهذا الموعد، هو تزامن شهري يوليو وأغسطس مع الإجازة القضائية التي تشهد حالة من الركود في المحاكم وتقليل القضايا المنظورة وسفر المحامين لإجازات عطلة وغيرها، بما سيكون له أثر سلبي على مشاركة المحامين في الانتخابات حال إجرائها في هذه الفترة”.

ويعقد مجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة مجدي سخي، القائم بأعمال النقيب العام اجتماعًا له الأحد المقبل لبحث الدعوة لانتخابات النقيب العام.

وحتى الآن، أعلن كل من سامح عاشور، وعبد الحليم علام، ومنتصر الزيات، وحمدي خليفة، وإبراهيم إلياس، ونبيل عبد السلام، وعصام شيحة، وعلي أيوب، ومحمد جلال، نيتهم الترشح على منصب النقيب العام.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا