الرئيسية النقابة تفاصيل جديدة فى أزمة اقتحام نقابة المحامين

تفاصيل جديدة فى أزمة اقتحام نقابة المحامين

24
0
نقابة المحامين – نقابه المحامين - المحامين

انتهى اجتماع مجلس نقابة المحامين برئاسة يحيى التوني، بصفته أكبر الأعضاء سنا، لبحث أزمة استيلاء أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة على إيصالات مؤمنة لنظام التصديق على العقود بما يقارب 6 آلاف إيصال بقيمة تقارب من 62 مليون جنيه.

وتغيب مجدي سخي، القائم بأعمال النقيب العام لظروف مرضه، وحضر ما يقارب 24 عضو بمجلس النقابة العامة، كما حضر أحمد السيد مهنى، نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة.

واستمع مجلس النقابة لشهادة أعضاء المجلس الذين شهدوا الواقعة، وتبرير خالد أبوكراع عضو المجلس، وموقف أحمد السيد مهنى، نقيب المحامين بالقاهرة الجديدة.

واستمع المجلس لشهادة عيسى أبو عيسى، عضو مجلس النقابة العامة، الذي أكد صحة ما حدث من الاستيلاء على إيصالات مؤمنة لنظام التصديق على العقود بما يقارب 6 آلاف إيصال من قبل أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة، وأن ما تم يمثل كارثة لا يمكن الصمت عنها ولا بد من الحفاظ على أموال المحامين وإعادة الإيصالات كاملة.

وتحدث خالد أبو كراع، عضو المجلس، وأكد عدم علمه بوجود قرار من نقيب المحامين الراحل رجائي عطية، بمنع النقابة الفرعية من استلام حصتها من الإيصالات المؤمنة إلى حين سداد مديونتها إلى النقابة العامة، بسبب حجبها حصة العامة في رسوم التصديق على العقود.

كما تحدث أحمد السيد مهنى، موضحا موقفه، وأعاد 5700 إيصال من أصل 6 آلاف، تبلغ القيمة القصوى للواحد 25 ألف جنيه، فيما تبقى 300 إيصال بقيمة تقارب 7 مليون ونصف، تعهد بتسليمها اليوم الخميس.

وأكد مجلس النقابة بالإجماع أنه في حالة انعقاد دائم لحين حل الأزمة والحفاظ على حقوق المحامين وأموالهم، حيث سوف يتم عقد اجتماع آخر اليوم الخميس، كما أنه تم رفض التنازل عن المحضر الذي تم تحريره أمس بشأن الواقعة وإرجاء البت في ذلك إلى حين إعادة الـ300 إيصال.

وكان جرى تحرير محضر من قبل موظف النقابة العامة ومحمود الداخلي الأمين العام المساعد، حمل رقم 2859 لسنة 2022 إداري نيابة قصر النيل، ضد عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة وخالد أبو كراع، عضو مجلس العامة، بتهمة الاستيلاء على 5 حوافظ من مخزن نقابة المحامين كل حافظة تحتوي على 500 إيصال مؤمّن ومعتمد من مصلحة الشهر العقاري ووزارة العدل خاص بتصديقات العقود لنقابة القاهرة الجديدة، قيمة الإيصال الواحد 25 ألف جنيه لتصبح قيمة هذه الإيصالات 62 مليون و500 ألف جنيه.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا