الرئيسية استشارات قانونيه تعرف على مدة ترخيص أعمال التخليص الجمركى

تعرف على مدة ترخيص أعمال التخليص الجمركى

6
0
محكمة - محكمه – قضاء – قانون – القانون – قوانين - القوانين

ذكر قانون الجمارك الصادر برقم 207 لسنة 2020، أنه لا تجوز مزاولة أعمال التخليص الجمركي علي البضائع الخاصة بالغير إلا بعد الحصول علي ترخيص بذلك من المصلحة، وتـكون مدة الترخيص سـنتين قابلة للتجديد.

ونصت المادة رقم 51 من القانون على أنه لا تجوز مزاولة أعمال التخليص الجمركي علي البضائع الخاصة بالغير إلا بعد الحصول علي ترخيص بذلك من المصلحة ، وتـكــون مدة الترخيص سـنتين قابلة للتجـديد، وينتهي العمل بالترخيص إذا لم يتم تجديده قبل نهاية مدته ، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الضوابط والشروط والنماذج والقواعد الخاصة بتطبيق ذلك .

ويجوز للمصلحة إصدار تصاريح لمعاوني المخلص الجمركي طبقًا للفئات وبالشروط والضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون .

كما نص القانون على أنه يودع كل مكتب تخليص جمركي تأمينًا نقديًا بالمصلحة مقداره خمسون ألف جنيه ، وبالنسبة للأشخاص الاعتبارية المرخص لهم بمزاولة مهنة التخليص الجمركي يكون التأمين النقدي مقداره مائة ألف جنيه ، يجوز للمصلحة الخصم منه وفاءً لمـا يستحق علي المكتب أو الشخص الاعتباري من غرامات وتعويضات عن المخالفات التي تقع منهم أو من المخلصين التابعين لهم ، علي أن يستكمل التأمين بقيمة ما يتم خصمه من غرامات أو تعويضات.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا