الرئيسية اخبار تطورات أزمة تركيب عدادات كهرباء بغرف المحامين

تطورات أزمة تركيب عدادات كهرباء بغرف المحامين

18
0
نقابة المحامين – نقابه المحامين - المحامين

أحاط نقيب محامين جنوب القليوبية، مجدي حافظ، خلال اجتماع مجلس النقابة العامة بالموقف الخاص بتركيب عداد كهرباء لغرفة المحامين بالمحكمة الابتدائية.

وأكد مجلس النقابة العامة نقيبًا وأعضاءً على رفض القرار الصادر من وزارة العدل بشأن تركيب عدادات مسبوقة الدفع للكهرباء والمياه خاصة بغرف واستراحات المحامين بالمحاكم باعتبار أنها جزء لا يتجزأ من مرفق العدالة الذي تتحمله الدولة منذ ما يزيد عن مئة عام، على أن يتم التواصل مع كافة الجهات المعنية لإلغاء القرار.

في سياق متصل، وافق مجلس النقابة العامة للمحامين من حيث المبدأ على استثمار الإعفاءات الضريبية والجمركية المقررة لنقابة المحامين بموجب نص المادة 175 من قانون المحاماة، وإجراء الدراسات اللازمة لاحتياجات النقابة من بعض الضروريات ولاسيما الأتوبيسات وتيسريها للنقابات الفرعية وتحديد ما عساه يمكن أن يتخذ للاستفادة من هذا النص.

وناقش مجلس النقابة العامة للمحامين المشكلات المتعلقة بالمبنى الجديد للنقابة والتي كشف عنها تقرير المهندس الاستشاري الذي استعان به النقيب العام، حيث تلا النقيب خطابه المرسل للواء مهندس ماجد السرتي رئيس مجلس شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة بشأن الأمر والمرسل إليه بصفته في 4/9/2021.

ووافق المجلس خلال اجتماعه الدوري، على الخطاب المرسل، وأوصى الحاضرون باستمرار المتابعة وحصر الخسائر التي يمكن أن تحدث بعد أن تتاح الفرصة للشركة المنفذة بتلافي الأخطاء التي حدثت، والأمر سيظل معروضًا على المجلس لحين الانتهاء من هذا الموضوع بما يتفق مع مصلحة نقابة المحامين.

وناقش المجلس اقتراح التعاقد مع الدكتور مهندس أحمد فؤاد السكري ليكون استشاريًا عامًا للمبنى الجديد، حيث امتنع النقيب عن التصويت، وصوت 18 عضوًا على اقتراح الزملاء بالتعاقد مع الدكتور مهندس أحمد فؤاد السكري ليكون استشاريًا عامًا للمبنى الجديد، مع تكليف لجنة من أعضاء المجلس وهم: مجدي سخي – محمود الداخلي – سعيد عبد الخالق – خالد أبو كراع – عبد الحفيظ الروبي – صلاح سليمان – أسامة سالمان – علي الصغير، للاتفاق على مشروع تعاقد معه يعرض على مجلس النقابة خلال الجلسة القادمة للموافقة عليه.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا