الرئيسية النقابة ترقب بنقابة المحامين مع اقتراب فتح باب الترشح على مقعد النقيب

ترقب بنقابة المحامين مع اقتراب فتح باب الترشح على مقعد النقيب

27
0
نقابة المحامين – نقابه المحامين - المحامين

تحركات كبيرة شهدتها نقابة المحامين خلال الأيام القليلة، من اجتماع بالنادي النهري للمحامين وإصدار البيان الأول لمحامي القاهرة، إلى اجتماع وإصدار قرارات تأديبية في واقعة اقتحام النقابة والاستيلاء على إيصالات التصديق الخاصة بنقابة القاهرة الجديدة.

قرر مجلس نقابة المحامين في اجتماعه مؤخرًا برئاسة مجدي سخى، وكيل النقابة والقائم بأعمال النقيب العام، إحالة كل من خالد أبوكراع ومحمد النميري ومحمد منطاوي، للتأديب وذلك في واقعة الاستيلاء على الإيصالات المؤمَّنة الخاصة بنظام التصديق على العقود، وكذلك وقفهم عن ممارسة مهنة المحاماة لحين الفصل في الدعوى التأديبية.

الجدير بالذكر أن توصية لجنة التحقيقات، تضمنت إسقاط عضوية أبوكراع من مجلس النقابة العامة للمحامين، إلا أن تصويت أعضاء مجلس النقابة العامة جاء بالاكتفاء بالإحالة للتأديب، وتوقيع ذات الجزاء على محمد منطاوي ومحمد النميري، عضوي مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة.

يُذكر ان اجتماع مجلس النقابة شهد خلافًا بين أعضائه حول الاستجابة إلى التوصية، حيث اعترض عدد من أعضاء المجلس على التوصية الخاصة بإسقاط عضوية خالد أبوكراع، إلى أن تم اعتماد القرار بتصويت ١٩عضوًا من أعضاء المجلس بالموافقة على القرار.

وكان اجتماع مجلس نقابة المحامين الذي انعقد السبت الماضي من المفترض أن يعرض ميزانية النقابة لأعوام ٢٠١٩ و٢٠٢٠ و٢٠٢١، وكذلك مناقشة مشكلات مخصصات المجالس الفرعية، وعرض أزمة العلاج الخاصة بنقابة كفر الشيخ الفرعية فى ضوء وجود فواتير مستشفيات مكررة بتشخيصات مماثلة بما يفيد وجود تلاعب.

إلا أن مجلس النقابة، منح فرصة لأعضاء المجلس لدراسة الميزانيات المعروضة عليهم، على أن تتم دراستها في الاجتماعات القادمة، وتأجيل مناقشة بند القيد الابتدائي ودراسة أمر منحهم مدة لتوفيق أوضاعهم من عدمه، وكذلك أزمة التلاعب بمشروع العلاج الخاص بفرعية كفر الشيخ للجلسة القادمة.

هذا وقد دُعي أعضاء نقابة القاهرة المحامين لاجتماع عُقد بالنادي النهري وشهد صدور أول بيان لأعضاء مجلس محامي القاهرة تم فيه وصف حالة الفُرقة التي تعيشها النقابة والتكالب على الترشح لمنصب النقيب، وتم الاتفاق على ضرورة جمع الصف وعقد لقاءات مع شيوخ المهنة للخروج من الكبوة التي تشهدها النقابة.

على صعيد آخر، كثَّف منتصر الزيات من جولاته بالمحافظات والمحاكم المختلفة وكذلك عمر هريدى وسامح عاشور وعصام شيحة، وظل باقي المعلنين عن ترشحهم لمنصب النقيب فى حالة من الترقب لفتح باب الترشح فى الخامس عشر من يوليو القادم للإعلان الرسمى والتقدم بأوراق الترشح.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا