الرئيسية النقابة تأييد برلمانى لتفعيل دور أكاديمية المحاماة

تأييد برلمانى لتفعيل دور أكاديمية المحاماة

19
0
محامي - محامى - المحامي – المحامى – محامين – محامية - محاميه

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تأييداً برلمانياً لتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية فى ضوء الإقتراح برغبة المُقدم من النائب سامح عاشور، معتبرينه استكمالا للمنظومة القانونية.

وقالت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبى فوزى، :”إن مهنة المحاماة من أهم المهن التى لا تكتمل المنظومة العدلية إلا بالمستوي القانوني للقائمين عليها، لاسيما وأنها في تماس مع حياة جموع المواطنين بما يضمن كفالة حق الدفاع”.

واعتبرت فيبى فوزى، الإقتراح برغبة استكمالا عظيما للمنظومة القانونية، مشيرة إلي أنه من غير الطبيعي أن يتم تأجيل عمل الأكاديمية لحين إنشاء مقر دائم ومناسب، على الرغم من وجود بدائل مقبولة طرحها الاقتراح، منها التعاون مع الجامعات الذي يسرع من تفعيل الأكاديمية ووضعها تحت إدارة نخبة من الأساتذة.

وطالب النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ بضرورة تفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية بهدف إيجاد محامين مدربين يقدموا رسالتهم بجدية.

وقال تيسير مطر، إن التقرير أوجد الحلول لإنشاء أكاديمية المحاماة دون الارتباط بالأرض، مطالبا نقيب المحامين بإصدار قرارا بإنشاء الأكاديمية وتشكيل مجلس إدارتها.

ودعا مطر، مجلس نقابة المحامين بضرورة التفاعل بإنشاء الأكاديمية والقيام بدوره وتفعيل دور أكاديمية المحاماه من أجل الوصول للهدف المنشود بأن يكون المحامي مؤهل ومتدرب على أكمل وجه، قائلا: “كل محامين مصر شرفاء”، معلناً موافقته على مقترح النائب سامح عاشور بإنشاء أكاديمية المحاماة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا