الرئيسية النقابة بيان هام من اتحاد المحامين العرب

بيان هام من اتحاد المحامين العرب

11
0
اتحاد المحامين العرب

أعلن اتحاد المحامين العربن تفاصيل لقاء المكاوي بن عيسى، الأمين العام للاتحاد، مع السفير أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، والذي عقد لمناقشة الأوضاع على الساحة العربية والإقليمية، وسبل مواجهة الأزمات واحتواء الخلافات العربية العربية.

وذكر بيان للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، أن اللقاء جاء خلال زيارة بنعيسى لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة، على رأس وفد من الاتحاد ضم سيد شعبان، الأمين العام المساعد لدولة المقر، ولمياء صبري مبدي، الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية، وعبدالجواد أحمد، الأمين العام المساعد.

وأكد «بن عيسى»، على أهمية التضامن العربي والعمل على تعميق الروابط العربية، وبذل الجهود لاحتواء الخلافات العربية العربية، ولم الشمل وسرعة تسوية المنازعات على أسس مراعاة مصالح الأطراف، وضمان استمرار حسن الجوار وتوثيق الروابط الأخوية.

وأطلع أمين عام الإتحاد، سفير المملكة المغربية، على نتائج اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، الذي عقد بمدينة الناضور بالمغرب، تحت عنوان «الوفاق العربي دعامة أساسية للوحدة العربية»، مشيرًا إلى أن الاجتماع تطرق إلى مجمل الأوضاع العربية والإقليمية والدولية وخاصة القضية الفلسطينية والخلافات العربية العربية.

وثمن «بن عيسى»، جهود الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل الحفاظ على هوية القدس، ووضعها القانوني والدفاع عن القضية الفلسطينية لتصبح فلسطين دولة مستقلة بعاصمتها القدس، مشيدا بالمخطط التنموي ‏الشامل لكل القطاعات والمطبق في كل الجهات وبالسياسة المتبعة للدفاع عن وحدة التراب المغربي.

ومن جهته رحب سفير المغرب بهذه الزيارة؛ مثمنًا هذه المبادرة لاتحاد المحامين العرب الهادفة إلى حث القيادات العربية لإيجاد الصيغ المناسبة لحل الخلافات العربية بما يحفظ المصالح المشتركة للشعوب العربية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا