الرئيسية النقابة بيان هام من اتحاد المحامين العرب.. اطلع عليه!

بيان هام من اتحاد المحامين العرب.. اطلع عليه!

24
0
اتحاد المحامين العرب

أكد المكاوي بن عيسى، أمين عام اتحاد المحامين العرب، إدانة الاتحاد للخطة الاستيطانية الاستعمارية الجديدة التي أقرتها حكومة الكيان الصهيوني، التي وصفها بـ«الإرهابية»، لإقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية، ومشاريع البنى التحتية في مرتفعات الجولان العربي السوري المحتل.

وقال «بن عيسى»، في بيان صحفي الثلاثاء: «هذه الخطة الاستعمارية تأتي مكملة للمشاريع الاستيطانية السابقة لهذا الكيان المغتصب، وتهدف إلى تغيير الطابع العمراني والتكوين الديموغرافي، والهيكل المؤسسي، والوضع القانوني للجولان السورية، والاستيلاء على المزيد من الأراضي السورية، ومنحها للمستوطنين الذين تم استقدامهم من عدة دول بالعالم لفرض واقع جديد».

وأكد أن هذه الخطة وغيرها من الخطط السابقة هي جريمة سرقة، تخالف كل الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية، وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها الخاصة بذلك، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني لا يعترف بالقوانين الدولية ومنظماته والشرعية الدولية.

وطالب أمين عام الاتحاد، مجلس الأمن، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة، بالضغط على الكيان الصهيوني للانسحاب من الجولان السوري المحتل، والحفاظ على هويته، مطالبا المنظمات الحقوقية بفضح ممارسات الاحتلال وأعماله الإرهابية عالميًا.

وأكد على قرارات الاتحاد السابقة الخاصة بالجولان وإدانته للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق أهله المخالفة لاتفاقية جنيف والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة بسرقة الموارد الطبيعية والمائية التي هي حق لسكانه الأصليين، مشددا على أن الجولان عربي سوري وسيبقى كذلك وأن من حق الدولة السورية فرض سيادتها الكاملة على أرضه ومقدراته.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا