الرئيسية اخبار بشرى سارة بخصوص معاشات المحامين

بشرى سارة بخصوص معاشات المحامين

385
0
فلوس – الفلوس – المرتبات – مرتبات – معاش - المعاشات

أوضح رجائي عطية، نقيب المحامين، أنه بخصوص ملف المعاشات أمكن بعد الاتصال بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستعانة بخبيرين اكتواريين رشحتهما رئاسة الهيئة وهما: رفعت محمد عيد عصر وأحمد رشوان عبد الحميد، وحيث اعتذر الأول فقد قمت بمخاطبة رئيس الهيئة لترشيح أخر بدلًا منه.

وأشار نقيب المحامين، إلى أنه دعمًا لهذا الجانب، تم دعم الخبيرين منذ 24/4/2021 بعدد من موظفي النقابة، وهم: مجدي فهمي مدير السجلات، إبراهيم عبد الرازق مدير المعاشات، محمد مصطفى كمال المدير المالي، وحسين الغراب المراقب المالي، وجعلت اللجنة تحت إشراف أمين الصندوق للنقابة.

وقال نقيب المحامين، في تقريره لمجلس النقابة العامة: “تتلخص المؤشرات التي أحب أن تكون واضحة للمجلس أن النقابة صارت ميزانياتها الآن قادرة على رفع المعاشات بنسبة جيدة وعلى جبر أصحاب المعاشات القديمة الذين تصرف لهم معاشات متدنية لا تكفي لعشاء واحد، وأن ما نحتاجه هو سرعة إنجاز الدراسة الاكتوارية والجاري متابعتها لأن رفع المعاشات لا يتم إلا بعد الدراسة.

وعرض النقيب العام هذا الموقف مع بشارة بقرب إنجاز الدراسة كي ما تعرض على مجلس النقابة للاتفاق على قيمة المعاشات بنوعياتها المختلفة توطئة لعرضها على الجمعية العمومية مع مدونة السلوك بعد استكمال دراستها واتفاق أعضاء المجلس عليها.

وأحيط المجلس علمًا ووافق على ما سبق، كما وافق مجلس النقابة من حيث المبدأ على زيادة المعاشات على ضوء التقرير الاكتواري المنتظر.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا