الرئيسية النقابة “المحامين العرب” يناقش الملاحقة القانونية للاحتلال الإسرائيلي

“المحامين العرب” يناقش الملاحقة القانونية للاحتلال الإسرائيلي

4
0
إسرائيل - الاحتلال - الإحتلال - فلسطين

يبحث سيد شعبان الأمين العام المساعد لدولة المقر باتحاد المحامين العرب، مع منيب المصري رئيس “المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني”، سبل بناء شراكة استراتيجية بين الجانبين بشأن الملاحقة القانونية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة “المصري”، لمقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة بحضور عثمان الشريف نقيب محامي السودان حيث تم استعراض الجهود التي تبذلها “المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني” لمقاضاة بريطانيا بشأن الآثار السلبية الناتجة عن “وعد بلفور المشؤوم”.

وأكد “المصري”، خلال اللقاء، أنه تم تحريك دعوى قضائية أمام القضاء الفلسطيني، وجار تحريكها أمام القضاء البريطاني، مشيرا إلى أنه يجرى العمل على إعداد خطة لحشد الرأي العام العالمي المساند للقضية الفلسطينية.

يذكر أن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى أكد أن نضال الشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين، وإنه آن الأوان للمصالحة الفلسطينية ووحدة الصف وإنهاء الانقسام.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام لاتحاد المحامين العرب، خلال فعالية «اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني» التي عقدت بمقر الأمانة العام لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة والتي ألقاها نيابة عنه سيد شعبان الأمين العام المساعد لدولة المقر.

وأضاف «بنعيسي» أن حق العودة للشعب الفلسطيني حق ثابت ودائم، ولن ينال منه احتلال؛ مشددًا على أن اتحاد المحامين العرب يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته خاصة قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبًا المجتمع الدولي بالتضامن مع الأسرى في فلسطين حتى ينالوا حرياتهم.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا