الرئيسية اخبار “المحامين العرب”: قضية الأسيرات الفلسطينيات على رأس أولويات الاتحاد

“المحامين العرب”: قضية الأسيرات الفلسطينيات على رأس أولويات الاتحاد

7
0
اتحاد المحامين العرب

أكدت هدى المهزع، رئيس لجنة المرأة العربية باتحاد المحامين العرب، أن قضية الأسيرات الفلسطينيات ومعانتهن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كانت وستظل في مقدمة اهتمامات اللجنة، مشيرة إلى أنها تأتي على رأس أجندة أعمال اللجنة خلال أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المقرر عقده بمدينة تطوان بالمملكة المغربية خلال شهر ديسمبر القادم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع التحضيري للجنة المرأة العربية بمقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة، بحضور المكاوي بن عيسى، الأمين العام للاتحاد، وعلي رياض، ويحيى التوني، وماجد حنا، ولمياء مبدى، الأمناء المساعدين، وأدهم عشماوي منسق اللجان الدائمة، وصبحي ضاهر، رئيس اتحاد الحقوقيين الفلسطينيين في لبنان، وعدد كبير من المحاميات العرب.

وأوضحت «المهزع» أن اجتماع اللجنة بمقر الاتحاد بالقاهرة هو الأول منذ عامين بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الاجتماع ضم عدد كبير من المحاميات العرب وتم الاتفاق خلاله على عقد ورشة عمل على هامش أعمال المكتب الدائم بتطوان، كما تم أيضا الاتفاق على إعداد مؤتمر دولي للمرأة، ومخاطبة النقابات العربية لترشيح عدد من المحاميات للجنة المرأة، لضخ دماء جديدة للجنة وكوادر تضيف المزيد من الأفكار الجديدة للجنة وعملها.

ومن جانبها، قالت المحامية أسماء داغر الحمادي، رئيس لجنة المرأة بنقابة محامين بيروت، إن لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب لها دور هام داخل الاتحاد لحرصها على اجتماع المحاميات العرب لمناقشة وبحث كل ما يهم المرأة من تشريعات وقوانين في الوطن العربي، كما تعمل اللجنة على تعزيز دور المحامية العربية.

وأوضحت داغر أنه تم، خلال اجتماع لجنة المرأة بمقر اتحاد المحامين العرب في القاهرة، وضع جدول أعمال اللجنة لعام 2022 وكذلك جدول أعمال مؤتمر المكتب الدائم للاتحاد بتطوان الذي سيتم توجيه دعوة للمحاميات للانضمام والمشاركة في عمل لجنة المرأة خلال انعقاده، وذلك تحت رعاية اتحاد المحامين العرب والأمين العام المكاوي بنعيسى.

وأكدت نعيمة أبومصطفى عضو لجنة المرأة العربية وعضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، أن الاجتماع تطرق بشكل كبير للمشكلات التي تواجه المرأة العربية بشكل عام والمرأة والأسيرة الفلسطينية بشكل خاص.. مشيرة إلى أنه تم أيضًا بحث تطوير عمل اللجنة بشكل يتواكب مع المشكلات المستحدثة على المرأة العربية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا