الرئيسية النقابة “المحامين العرب”: الوحدة هي المستقبل الحقيقي للأمة العربية

“المحامين العرب”: الوحدة هي المستقبل الحقيقي للأمة العربية

7
0
اتحاد المحامين العرب

قال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، إن الشعوب العربية تؤكد كل يوم أن حلم الوحدة باق، فلا حاضر حقيقي للأمة العربية بغير الوحدة التي تعد المستقبل الحقيقي في الحرية والاستقلال والتقدم، وهي الأمل الذى به تتحرر الأراضي الفلسطينية من الاحتلال.

وأضاف «بنعيسى»، في تصريحات له: «إننا معنيون أكثر من أي وقت مضى إلى الوفاق العربي من خلال تشكيل نسيج عملي يربطنا ويفيدنا متحررًا من مفردات الوحدة الوجدانية والشعارات الرنانة، مؤكدا أن التواصل والتعاون ما بين الحكومات العربية ضروري ومُلح في وقتنا الراهن، بشرط أن يدفع باتجاه صياغة أفكار وآليات جديدة وعبر لقاءات حوارية مباشرة ودائمة ومبادرات متواصلة».

وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب بإعادة صياغة الخطابات السياسية والمهنية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، بحيث يكون الهدف الأساسي هو الوفاق فيما بيننا ووحدتنا واتحادنا لمواجهة ما يدبر لنا ويحاك بنا.

وأكد المكاوي بنعيسى أنه إذا توصلت الدول العربية لوفاق حقيقي حول كل ما يحاط بنا من تهديدات فلن تتمكن أي قوى عظمى من تجاهل هذا الوفاق والاتفاق العربي الكبير الذي سيكون الأقوى سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا