الرئيسية اخبار “القضاء الإداري” ينظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين

“القضاء الإداري” ينظر دعوى شطب مرتضى منصور من نقابة المحامين

91
0

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي توفيق، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من أحد المحامين والتي تطالب بإلزام نقابة المحامين بشطب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، من جدول القيد العام بالنقابة، لجلسة ١٤ نوفمبر المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 45881 لسنة 74، كلا من مرتضى منصور ونقيب المحامين بصفته، ورئيس لجنة القيد بنقابة المحامين بصفته.

وقال المحامي في دعواه، إن مرتضي منصور عضو مجلس النواب، عن دائرة ميت غمر بالدقهلية، هو أكثر عضو بفريق المطلوبين للعدالة من مجلس النواب، الموجة له اتهامات بموجب بلاغات للنائب العام، متعلقة بالتحريض على القتل والسب والقذف وإهانة القضاء والتهديد، حيث قدم ضده 32 بلاغا للنائب العام منذ أن أصبح عضوًا بالبرلمان وحتى الآن.

وأضاف أن مرتضى منصور يمتلك صحيفة جنائية وسبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، ومنهم قضيتان “مقاومة سلطات”، وقضيتان “تهديد”، 6 قضايا سب علني، وقضية “ضرب ومشاجرة”.
إعلان

وتابع المحامي أن مرتضى منصور خالف بذلك المادة 62 والتي نصت على “على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا