الرئيسية النقابة “الزيات”: ضخ دماء جديدة لحملة الدفاع عن المحامين

“الزيات”: ضخ دماء جديدة لحملة الدفاع عن المحامين

43
0

أكد منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أن الفترة القادمة سوف تشهد ضخ دماء جديدة لحملة الدفاع عن المحامين ورعاية أسرهم، مشيرًا إلى أن نشاط الحملة توقف لظروف خارجة عن ارادتنا ولكننا نعود للعمل اليوم.

وقال “الزيات”، خلال كلمته في اجتماع الحملة: “الدفاع عن المحامي ليس له علاقة بإنتماءات الزميل السياسية، فواجبنا أن يحصل كل زميل على حقه”.

وأضاف المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين: “دور حملة الدفاع عن المحامين هو تقديم الدعم للزملاء الذين تم القبض عليهم وحبسهم أو أي زميل يتعرض لإعتداء أثناء ممارسة عمله”.

وتابع: “تم تشكيل تنسيقيات في المحافظات من أجل تقديم الدعم القانوني للزملاء وأسرهم، وذلك بعد أن توقف دعم النقابة تمامًا بدعوى أن المحامي يتحمل نتائج مواقفه، وهذا دور نقابي مهزوم”.

وعقدت الحملة اجتماع هام لها، اليوم السبت، بحضور منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، وعدد كبير من أعضاء الحملة.

ويأتي ذلك الاجتماع في إطار عودة نشاط الحملة خلال الفترة المُقبلة، من أجل تقديم الدعم القانوني لجميع المحامين خلال الأزمات التي يتعرضون لها.

وتركز الحملة على رصد الاعتداءات التي تحدث للمحامين والدفاع عنهم في حالة القبض عليهم أثناء الدفاع عن مهنتهم.

ويشمل نشاط الحملة تشكيل لجان من محامين محترفين؛ لمتابعة ملفات المحامين الذين يتعرضون لأزمات خلال ممارسة عملهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم لأسرهم.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا