الرئيسية اخبار الداخلية تسقط مستريحين استولوا على أموال المواطنين بزعم توظيفها

الداخلية تسقط مستريحين استولوا على أموال المواطنين بزعم توظيفها

33
0

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الإستيلاء على أموال المواطنين بدعوى توظيفها، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بقيام  (أحد الأشخاص) بتلقى مبالغ مالية منه بقصد توظيفها وإستثمارها له بالمخالفة لأحكام القانون.

أكدت المعلومات والتحريات صحة الواقعة وأسفر الفحص عن قيام (تاجر أقمشة، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى)، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم والاستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأقمشة مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة لأحكام القـانــون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكى وتوقفه عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، التى وعد بتوزيعها واستيلائه على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

وفي سياق متصل، نجحت الداخلية في ضبط سيدة بالغربية لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات

ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير، واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية وآخران، بقيام (حاصلة على دبلوم – مقيمة بدائرة المركز) بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها وإستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

أسفرت التحريات عن صحة الواقعة .. وتبين قيام المذكورة بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى إستثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الدواجن والأعلاف مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقـانــون، مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت (470 ألف جنيه) من الشاكين وتوقفها عن سداد الأرباح المتفق عليها أو رد المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات  بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهمة المذكورة، وبمواجهتها أقرت بإرتكابها للواقعة على النحو المشار إليه.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا