الرئيسية اخبار الخميس.. إجازة بالقطاع العام والخاص بمناسبة 30 يونيو

الخميس.. إجازة بالقطاع العام والخاص بمناسبة 30 يونيو

92
0
دار القضاء العالي - محكمة النقض - محكمة - محكمه – قضاء

أصدرت وزارة القوى العاملة، كتاباً دوريا لمديريات القوى العاملة علي مستوى المحافظات، يقضي باعتبار الخميس الموافق 1 يوليو 2021 بدلا من 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكري الثورة.

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن ذلك في ضوء احتفال مصر بذكري ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية ، وبما يتماشى مع قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

ومن المتوقع أن يحصل الموظفين خلال شهر يوليو المقبل على نحو 16 يوم إجازة، حيث سيتضمن الشهر التالي:

أولا: العطلات الأسبوعية:

وهي عطلات يومي الجمعة والسبت خلال شهر يوليو، وهي الجمعة 2 يوليو، السبت 3 يوليو، الجمعة 9 يوليو، السبت 10 يوليو، الجمعة 16 يوليو، السبت 17 يوليو، السبت 24 يوليو، الجمعة 30 يوليو، السبت 31 يوليو.

ثانيا: إجازة ثورة 30 يونيو:

والتي ستوافق يوم الأربعاء 30 يونيو، وسيتم ترحيلها للخميس 1 يوليو، وفقا لقرار رئيس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في الأسبوع ليوم الخميس لربطها بالعطلات الأسبوعية الجمعة والسبت.

ثالثا: إجازة عيد الأضحى المبارك

والتي من المقرر أن تبدأ يوم وقفة عرفات وسيوافق يوم الإثنين 19 يوليو، إضافة إلى الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى، والأربعاء 21 يوليو ثاني أيام عيد الأضحى، والخميس 22 يوليو ثالث أيام عيد الأضحى، وأيضا الجمعة 23 يوليو رابع أيام عيد الأضحى.

رابعا: إجازة ثورة 23 يوليو:

والتي ستوافق يوم الجمعة 23 يوليو، وبما أنها تأتي في يوم عطلة أسبوعية، فمن المنتظر أن يتم الحصول عليها يوم الخميس 29 يوليو، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في الأسبوع ليوم الخميس لربطها بالعطلات الأسبوعية الجمعة والسبت.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا