الرئيسية اخبار “الحسيني” يرصد سلبيات التعليم القانوني داخل الجامعات المصرية

“الحسيني” يرصد سلبيات التعليم القانوني داخل الجامعات المصرية

5
0

علق الدكتور محمد الحسينى، أستاذ القانون المساعد بكلية الشرعية والقانون، على سلبيات التعليم القانوني داخل الجامعات المصرية، مما يؤثر بالسلب على مستوى الخريجين الجدد من هذه الجامعات، وبالتالي يؤثر بشكل سلبي على سوق العمل.

وقال “الحسيني”، خلال كلمته بصالون الزيات الثقافي لمناقشة تحديات منظومة التعليم: “ظواهر تعدد الجامعات داخل مصر رائعة، ولكن العبرة دائما تكون بالنتائج، فهناك عدد هائل من الخريجين كل عام، ولابد من تأهيلهم بشكل حقيقي لسوق العمل، ولكننا نجد مكاتب يمكن وصفها بالأكشاك تسرق مجهود أساتذة الجامعة في جريمة متكاملة الأركان”.

وأضاف: “قليل من الطلبة يحافظون على الاعتماد على كتب أساتذة الجامعة
فالاعتماد الأول يكون على “المذكرة”، ولا أحد يدخل المكتبة بعد أن كانت بيتنا، وهذا يعود أيضًا لتعنت إدارات بعض المكاتب، وحظر تصوير الكتب او استعارتها مما أدى إلى عدم رغبة الطلبة في اللجوء لهذه المكاتب، لذلك لابد ان يكون هناك دور للدولة لإصلاح منظومة التعليم الجامعي”.

وفي وقت سابق، أعلن منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، عن عقد اللقاء الشهرى لـ”صالون الزيات الثقافي”، وذلك تحت عنوان “المنظومة التعليمية في مصر والعالم العربي بين العقم والإنتاج”.

وتم عقد الصالون اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر الجاري، فى تمام الساعة السادسة مساء بنادي المحامين النهرى بالمعادي، وذلك بحضور الدكتور محمد الحسيني، عمرو عبدالسلام.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا