الرئيسية اخبار “الحسيني”: أدعم بقوة نظام الثانوية العامة الحالي.. لهذا السبب!

“الحسيني”: أدعم بقوة نظام الثانوية العامة الحالي.. لهذا السبب!

7
0

أكد الدكتور محمد الحسينى، أستاذ القانون المساعد بكلية الشرعية والقانون، أن منظومة التعليم هي كلمة السر في العملية التعليمية داخل مصر والعالم العربي، لكونها تحدد النظام بشكل عام، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة تتكون من إدارة الدولة ممثلة في الوزارات، والطالب، والأسرة.

وقال “الحسيني”، خلال كلمته بصالون الزيات الثقافي، المنعقد بنادي المحامين النهري: “على المستوى الشخصي أشجع نظام التعليم الحالي في الثانوية العامة الذي يبتعد عن الأسئلة المقالية وتعتمد على التفكير والفهم بشكل كبير، ولكن يجب الاهتمام بالمعلم لأنه الركن الأساسي في العملية التعليمية سواء داخل المدرسة أو الجامعة، فهو العنصر الأساسي الذي يؤثر في شخصية الطالب”.

وأضاف: “ولي الأمر شريك أساسي في العملية التعليمية وليس المدرسة فحسب لذلك لابد أن يتحمل كل فرد مسؤوليته، وذلك بعيدًا عن الشكاوى المتكررة من أنظمة التعليم، حيث يجب على ولي الأمر تشجيع أبنائهم على تحصيل الدروس بالفهم وليس بالحفظ والتلقين”.

وفي وقت سابق، أعلن منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، عن عقد اللقاء الشهرى لـ”صالون الزيات الثقافي”، وذلك تحت عنوان “المنظومة التعليمية في مصر والعالم العربي بين العقم والإنتاج”.

وتم عقد الصالون اليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر الجاري، فى تمام الساعة السادسة مساء بنادي المحامين النهرى بالمعادي، وذلك بحضور الدكتور محمد الحسيني، عمرو عبدالسلام.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا