الرئيسية بوابة العدل اعترافات تشكيل عصابى: انتحلنا صفة ضباط شرطة للسرقة

اعترافات تشكيل عصابى: انتحلنا صفة ضباط شرطة للسرقة

21
0

اعترف المتهمين بتكوين تشكيل عصابى أمام النيابة العامة بجنوب القاهرة، أنهم انتحلوا صفة رجال شرطة، لسرقة أحد المواطنين بدائرة القسم.

كانت النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة انتحال الصفة والسرقة.

كان قسم شرطة المقطم، تلقى بلاغا من أحد أشخاص “صاحب شركة شحن”، مقيم بمحافظة الجيزة بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص “تاجر سيارات” – مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة لتردده على شركة الشحن ملكه وأقر له برغبته فى شراء إحدى السيارات، فأخبره بتمكنه من توفيرها له لدى أحد الأشخاص تاجر سيارات” – مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى بالقليوبية مقابل مبلغ مالى ، وتقابلا مع الأخير لمعاينة السيارة وإتمام عملية الشراء ، عقب ذلك فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها أربع أشخاص إنتحلو صفة رجال شرطة وبحوزة أحدهم سلاح نارى “طبنجة” وإستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالفرار وبصحبتهم الأخير.

وبإجراء التحريات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص “لثلاثة منهم معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال استقلال إثنين منهم سيارة “مستأجرة” وعثر بحوزتهم على طبنجة صوت – عدد من الطلقات “المستخدمين فى إرتكاب الواقعة”).

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”، وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه .

وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية ، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا