الرئيسية اخبار اختتام ورشة الولاية على المال بنقابة المحامين

اختتام ورشة الولاية على المال بنقابة المحامين

6
0
تدريب - محاضرات - محاضرة – التدريب

أعلنت نقابة المحامين، انتهاء لجنة المرأة بالنقابة، برئاسة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، من عقد ورشة العمل الثالثة في موضوع الولاية على المال، والتي استمرت لمدة يومين 29،30 من الشهر الجاري.

وقالت «غنيم» في تصريحات صحفية، إن ورشة العمل الثالثة عقدت بالجامعة الأمريكية على مدار يومين، من الساعة التاسعة صباحا، وحتى السادسة مساءا، مشيرة إلى أن الورشة هذه المرة ضمت 15 محام ومحامية، من المهتمين بالأحوال الشخصية لرفع كفاءتهم.

وأوضح المستشار حسن عمرو الحسيني، المحاضر في الورشة، أنه بالنسبة لدور النيابة العامة، في مسائل الولاية على المال، فإنها تتدخل في جميع مسائل الولاية على المال وجوبيا، وتتولى رعاية مصالح عديمي الأهلية وناقصيها والغائبين، وتقوم بالتحفظ على أموالهم، والإشراف على إدارة تلك الأموال وفقًا لأحكام هذا القانون، كما تقوم باتخاذه ما تراه مناسبًا من تدابير، وذلك عن طريق ندب أحد مأموري الضبط القضائي.

وأشار إلى أن المعاونون من مأموري الضبط القضائي في خصوص أعمال وظيفتهم، وفق المادة 26 من القانون 1 لسنة 2000، منوهًا إلى أنه قد صدر قرار وزير العدل رقم 1086 لسنة 2000 بالمعاونين الملحقين بالعمل بنيابات الأحوال الشخصية ومنحهم الضبطية القضائية.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا