الرئيسية النقابة احتجاز محامي بمحكمة جنايات مدينة نصر.. ودعوات للتضامن

احتجاز محامي بمحكمة جنايات مدينة نصر.. ودعوات للتضامن

639
0
سجن – قبض – السجن - القبض

كشف المحامي محمد معتز، عن واقعة احتجاز زميل له بمحكمة جنايات مدينة نصر دائرة 28، وذلك على خلفية اتهامه في إحدى القضايا، والتي حجزت للحكم بعد شهرين مع التحفظ على المحامي.

وقال “معتز”: “موضوع القضية انه حصل لعب في تقرير إستئناف لمتهم في قضية اتعمل له فيها إستئناف، المحامي اللي بيتحاكم ليس محامي المتهم ولا محامي المجني عليه و استكتب وجاء تقرير الطب الشرعي أنه ليس له أي خط بالاوراق، وأيضا التوقيع علي عريضة الدعوي و المذكرات وحوافظ المستندات ليست توقيعاته”.

وأضاف: “كل ما في الموضوع أن فيه طرف واصل وناس لها نفوذ وأيديهم طايله عاوزين يكسروا المحامي ده لوجود خصومات سابقة بين المحامي والمتهم في القضية اللي عليها المشكلة الخاصة بتقرير الاستئناف هي دي الحكاية’.

وتابع: “محكمة جنايات مدينة نصر دائرة 28 إحتجزت استاذ محامي نقض (متهم) و حجزت الدعوي للحكم بعد شهرين مع التحفظ على المحامي.. تساؤلات أراها مشروعة لو تسمحوا لي ؛ بعد شهرين من المحتمل أن يصدر حكم بالبراءة خصوصا وأن القضية فاضية ليه بقي المحكمة تحجز محامي نقض له اسمه وسمعته وتحرمه من شغله وأسرته شهرين كاملين؟”.

وأضاف: “ليه نحرم اب من أولاده في رمضان والعيد؟ وليه شهرين؟.. يعني شهر مش كافي أن المحكمة تتحامل علي نفسها وتصدر حكم الدور الجاي بعد شهر مراعاة لظروف حبس محامي نقص؟.. لو القضاة بيطبقوا قانون السلطة القضائية بتعيين المحامين في القضاء كان زمانه الأستاذ المحامي جالس بجوار القاضى علي المنصة”.

وتابع: “وليه المحكمة تتحفظ علي محامي وهو شخص لا يخشي عليه من الهرب بأي شكل من الأشكال وموطنه معلوم وطبيعة عمله ما بين المحاكم وأقسام الشرطة ومديريات الأمن تطمئن المحكمة أنه لن يستطيع الهرب لأن عمله يقتضي تواجده المستمر في أماكن بها العديدون من رجال الشرطة.. ولو فرضنا أن محامي هرب وده غير وارد علي الاطلاق بس خلونا نفترض.. هل المحامي هيهرب عشرين سنة كاملة ؟.. ده حكم جنايات يا جماعة مش جنح”.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا