الرئيسية النقابة إجراء عاجل من نقيب المحامين.. تعرف عليه!

إجراء عاجل من نقيب المحامين.. تعرف عليه!

56
0
رجائي عطية – رجائى عطيه – نقيب المحامين

خاطب رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم؛ للمطالبة بضم نقابة المحامين إلى الهيئات المقرر لها حق الترشيح لجوائز الدولة.

وقال نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إن نقابة المحامين ركن هام من أركان الدولة، والعلم والأدب، والثقافة والمعرفة، قدمت لمصر أفذاذًا فى المحاماة، وفى القضاء، وفى الفكر والأدب، وتولى عديدون من أعضائها رئاسة الوزارات المصرية، وحمل الحقائب الوزارية، ورئاسة مجالس الشيوخ والنواب والشعب والشورى.

وأضاف رجائي: “جميعهم يستحقون أن يروي، ما هو ثابت فى سجلات خريجى كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والحاصلين على دبلوماتها ـ اسم اللواء (فيما بعد) محمد نجيب أول رئيس للجمهورية المصرية، حيث تخرج فى الكلية عام 1927، وحصل من الكلية على دبلوم الاقتصاد السياسى فى مايو 1929 وترتيبه الرابع، ومدون أمامه أنه مدرس بمدرسة ضرب النار، وعلى دبلوم القانون الخاص فى مايو 1931 وترتيبه الخامس. ربما لهذه الدراسة الحقوقية الباكرة، ترجع تشكيلة شخصية اللواء محمد نجيب التى يستطيع الراصد لأحداث الثورة أن يعزو إليها ما اختلف فيه محمد نجيب بشأن بعض التدابير والإجراءات التى كان يميل إلى الالتزام فيها بجانب الشرعية والقانون.

وذكر: “لعله قد آن الأوان، الذى تأخر قراره كثيرًا جدًا، بضم نقابة المحامين المصرية، إلى الهيئات المقرر لها حق الترشيح لجوائز الدول”.

وأكد أنه على ثقة تامة من أن وزيرة الثقافة سوف تتدك ما فات، بإصدار قرارٍ كان واجبًا إصداره منذ إنشاء جوائز الدولة.

التعليقات

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا